REPORT ON REFUGEES IN LEBANON نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٠١) صفحة (١٩) بتاريخ (٠٨-٠١-٢٠١٣

REPORT ON REFUGEES IN LEBANON
نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٠١) صفحة (١٩) بتاريخ (٠٨-٠١-٢٠١٣

 بلغ عدد اللاجئين السوريين إلى لبنان الذين يتلقون المساعدة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والحكومة اللبنانية ومنظمات غير حكومية ، أكثر من 180105 نازحين.
وقال تقرير أسبوعي، صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان نشر أمس، إن عدد اللاجئين السوريين في لبنان بلغ أكثر من 180105 نازحين سوريين.
حتى يوم الجمعة الماضية وهم يتلقون الحماية والمساعدة من الحكومة اللبنانية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات غير الحكومية الشريكة.
وأضاف التقرير أن من بين هؤلاء اللاجئين 132354 سجلوا لدى المفوضية و47751 لاجئا في انتظار حلول موعد تسجيلهم، وهم يتوزعون على الشكل التالي: بيروت وجنوب لبنان 13389 نازحا و شمال لبنان 67350 و البقاع 51615.
ولفت التقرير إلى أنه كانت قد تمت الموافقة في جلسة مجلس الوزراء يوم الخميس الماضي على خطة الحكومة للاستجابة لتدفق اللاجئين السوريين إلى لبنان.
وجرى الاتفاق على سلسلة من التدابير الرامية إلى حماية ودعم اللاجئين السوريين في لبنان، وفقا لوزير الشؤون الاجتماعية، وائل أبو فاعور، وتشمل هذه التدابير «إطلاق حملة دبلوماسية لحث الدول العربية وغيرها من الدول الصديقة لتحمل الأعباء مع لبنان والعمل على تسجيل اللاجئين وفقا لمعايير تتناسب مع طبيعة العلاقات السورية اللبنانية، فضلا عن توكيل وزير الداخلية بمهمة تنفيذ خطة أمنية».
وفي نفس السياق قال شهود عيان إن مئات من المواطنين السوريين عالقون في مركز نصيب الحدودي على الجانب السوري من الحدود مع الأردن بسبب تعطل مفاجئ في الكهرباء منذ صباح أمس
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s